أخبار عاجلة

جمعية إنسان للبيئة والتنمية -HEAD تُشارك في حوار الاقتصاد الأزرق في لبنان 2024

شاركت جمعية انسان للبيئة والتنمية HEAD في حوار الاقتصاد الأزرق في لبنان 2024 الذي نظمه مكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا. وتأتي المُشاركة في هذا الحوار لتأكيد التزام الجمعية بالإدارة المُستدامة للموارد البحرية والنمو الاقتصادي. مثل الجمعية السيدة سينتيا زوين الحلو، والدكتور داني العبيد، والانسة جيهان قبلان.
استضاف المؤتمر، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة – المكتب الإقليمي لغرب آسيا، ممثلاً بالسيد سامي ديماسي، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا، والدكتور ناصر ياسين وزير البيئة اللبناني، خبراء وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة. لاستكشاف أساليب مبتكرة لتسخير إمكانات الاقتصاد الأزرق. ومع التركيز على الحوار الوطني حول الاقتصاد الأزرق في لبنان، بحث المشاركون في استراتيجيات تعزيز التنمية المستدامة مع حماية النظم البيئية البحرية.
ومع اختتام المؤتمر، أكد المشاركون من جديد التزامهم باستراتيجيات قابلة للتنفيذ تعطي الأولوية للرعاية البيئية والنمو الاقتصادي الشامل. ويؤكد الدور المحوري الذي تلعبه HEAD، إلى جانب الشركاء الموقرين، قيادة المنظمة في تعزيز أهداف التنمية المستدامة عند تقاطع البيئة والاقتصاد.